الخميس، 15 مارس 2018

.. فرشك تراب .. بقلم .. منيرة الغانمي ـ تونس

فرشك تراب 
وفرشي حياة ينيرها اسمك 
وعطر ذكريات تؤنسني 
بحياكة أمل قريب في لقاء 
بك في جنان الخلد سيجمعني
وإلى ذلك الحين 
سأدعو لك ربي طول عمري بالمغفرة والرحمة 
يا من كنت لي بالحياة سندا 
والآن نورا يغمر قلبي شوقا 
وحنينا رغم ألم الفراق
ــــــــــــــــــــــــــ
اهداء لأبي رحمه الله 
ــــــــــــــــــــــــــــــ 
خاطرة ارتجالية بعنوان " فرشك تراب 
وفرشي أمل لقاء بك في القريب سيجمعني " 
بقلم .. منيرة الغانمي ـ تونس 

أبي ماذا سأقول للمربي 
وقد طالبني بإحضار الولي
كيف أخبره بأنه لا يمكنني ذلك
وأنا الذي أعيش وحيدا بمفردي
كل أترابي لبوا الطلب 
إلا أنا فقد سبقني دمعي
وكسا الحزن ملامحي 
فكيف لا أحزن وقد غدا التراب 
فرشك يا أبي
وفرشي أمل في لقاء بك 
في القريب يجمعني
تحجّر الدّمع في المقل 
وحشرج الصوت 
وصمت اللسان عن كل بيان
يا ساكن القبر 
بعدك صادقتُ دمعي 
لآخر العمر
وهل من مفر من ذكرى 
ترفض أبد الدهر أن تحتضر ؟ !
صوتك يحاصرني 
وطيفك استوطن أعماقي
بكيت حتى جفّ الدمع من أحداقي 
وما عادت العين تجود 
غدت نظراتي شريدة حزينة 
وكسا الشيب رغم صغري
مفرقي 
ولم يبق لي من سبيل إليك 
غير ضجيج صمت بذكراك يعجّ
واحتضان القبر
فيا مفارقي نم قرير العين 
ففلذة كبدك سيبقى صغيرا 
ولن يكبر دونك 
وعلى خطاك يسير
سأوقف سنين العمر عند أعتابك 
وبها سأكتفي 
يا عطرا غاب عن فمي 
\\
بقلم .. منيرة الغانمي ـ تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق