الجمعة، 23 يونيو 2023

(( لا تحزن بانبعاث النور في قلبك )) ............منيرة الغانمي ـ تونس



في هذا الزمان المشهود له بالصعوبة في العيش من الجميع ،، زمن المتناقضات ،، زمن الحروب والفتن ،، زمن الكراهية والبغض والحقد والغل ،، زمن قطيعة الرحم ،، زمن القطيعة بشكل عام ،، زمن الحب المفرط للذات واعلاء المصلحة الشخصية على كل المصالح .. قد ننسى انفسنا فنسرق ولا ننتبه لذلك ،، نعيش حياتنا ونحن نجري فيها جري الوحوش  ونتعامل فيها تعامل الآلة التي لا احساس لها.

في هذا الزمان قد تنسى أنك انسان يحمل في ذاته جملة من المشاعر ،، قد تنسى أن الفرح والحزن مشاعر تحتاجهما نفسك انت قبل الآخرين لتحيا بعد أن تبلدت المشاعر بداخلك

وقد لا أبالغ إذا قلت أن بعضنا يحيا هذه الحياة بلا حياة .. فهو شبيه الميت ولا شيئ يميزه عنه غير تلك الحركات اليومية التي نقوم بها يوميا وهي خالية من أي روح.

فاعتياد العيش على وتيرة معينة تكررها يوميا لا يعني أنك حي .. بالعكس انك تعيش الموت البطيئ وليس الحياة.

فإذا صادفت موقفا حرك بداخلك مشاعر الفرح او الحزن وتفاعلت معه بأحاسيسك الصادقة ، النقية والبريئة وأنت قد أغلقت باب قلبك دون ماض مثخن بجراحات الغدر وطعنات الالم والقسوة ،، فاحمد الله على انسانيتك واحمد الله على انك لا تزال حيا ،، قويا تعاليت بطهرك فوق كل ما من شأنه أن ن يفقدك انسانيتك ،، لا تغضب من نفسك ولا تسخط عليها ولا تتهمها بالضعف على العكس عانق الفرح و ابتسم وقل الحمد لله اني لا ازال حيا في زمن غالبيته من البشر اصبحوا أموات، فاسعد ولا تحزن بانبعاث النور في قلبك./.
_____________

بقلم منيرة الغانمي _ تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق